The برامج التدريب والتطوير Diaries

Wiki Article

أدوات الكلمات المفتاحية على يوتيوب.. بوابتك لجمهور مستهدف ونجاح مضمون

لسبب واحد هو أن العمل من المنزل يقع في نطاق المزايا الوظيفية لكنه لا يؤثر في عملية تحديد رواتب الموظفين، بل إن إجمالي راتب العمل عن بعد يعتمد بالأساس على المنصب الوظيفي، بالإضافة إلى مستوى الأداء المتوقع.

توفير منصة لموظفيك: يجب علينا محاولة توفير بيئة مناسبة للموظفين لتقديم اقتراحاتهم وآرائهم بخصوص العمل بأريحية تامة بعيدًا عن أي ضغوطات، وهذا يؤدي إلى إشعار الموظفين بالأمان ويُحفزهم على تقديم الأفكار الفعّالة لبيئة العمل.

- ينبغي أن تؤمن الشركة لموظفيها الجُدد راتبًا مرتفعًا يتجاوز احتياجاتهم، حتى تحفزهم على البقاء بها.

أنت المدير.. كيف تتعامل مع الموظفين الذين يفوقونك خبرة؟

إعادة توظيف المحتوى.. مفتاح النجاح في تحسين محركات البحث

توفير نظام تأمين صحي جيد أمر باهظ الثمن بالتأكيد، وإذا أضفت إليه بعض المزايا الإضافية مثل العناية بالأسنان والعيون فسوف يكون أغلى كثيراً، إلا أنه في الوقت نفسه أمر ضروري وحتمي لضمان ولاء الموظفين إلى شركتك، كما أنه عنصر جذب الموظفين الماهرين.

ودقت البنوك وشركات الطيران ومحطات البث التليفزيوني الأسترالية أولاً، بسبب فرق التوقيت، جرس الخطر عندما بدأ انقطاع اتصال آلاف الأجهزة بالإنترنت، وانتشرت المشكلة على نطاق واسع، مع بدء الشركات في أوروبا عملها، الجمعة.

التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة يجعل الموظفين أكثر إنتاجية كما أنه يعزز علاقتهم بمديرهم، حسب الكثير من الدراسات والأبحاث فإن أحد الأسباب الرئيسية في مغادرة الموظفين للشركات التي كانوا يعملون بها هو شعورهم بعدم التقدير رغم جهودهم الكبيرة التي يبذلونها.

ثقافة التساؤل في الإدارة.. أنسب طريقة للفهم وحل المشكلات

- يجب أن يتمتع رائد الأعمال بالمهارات اللازمة التي تساعده على تحديد أي من المرشحين المحتملين لديه قيم وأخلاقيات مشابهة له، وأيهم لديه طموح لتحقيق النمو برامج التدريب والتطوير الشخصي، ولديه القدرة على الابتكار، والتعاون، والعمل الجماعي.

يُعدّ تحديد الأهداف من الممارسات التي تزداد أهمية في حالة العمل عن بعد، كونها توفر رؤية واضحة لموظفيك عن سبل الوصول إليها. إذ إن مكالمات الفيديو المستمرة والمكالمات الهاتفية أو الرسائل لا تكون مجدية دائمًا في نقل التوقعات وتحديدها لموظفيك، لأنها تستهلك جزءًا كبيرًا من ساعات العمل المحددة، مما يؤثر على إنتاجية الموظفين. ولرفع كفاءة الموظفين، حدد من البداية ما يلي:

جميع الحقوق محفوظة للمنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية المشاركات والمواضيع في المنتدى تمثل وجهة نظر كاتبها، وليس لإدارة المنتدى أي مسئولية عن محتوى هذه المشاركات المدير العام: أحمد نبيل فرحات

يكمن حل مشكلة محدودية ميزانية الرواتب المتاحة في المزايا الوظيفية، وهي شكل من أشكال التعويضات غير المالية التي تمنحها الشركة لموظفيها بحيث تعزز من تجربتهم في العمل. من أبرز هذه المزايا:

Report this wiki page